Wednesday, March 14, 2012

خصوصية الانترنت تجميع مراد المعيوي

14 آذار 2012
خصوصية الإنترنت (Internet Privacy)
خصوصية الإنترنت هي تتعلق بشكل أساسي بالرغبة الشخصية للفرد والسلطة على المعلومات الخاصة به والقدرة على التحكم بالمعلومات التي يريد إذاعتها في الإنترنت، والتحكم بمن يمكنه الوصول إلى هذه المعلومات سواء أكانو أشخاص أم حواسيب  أم جهات حكومية.
خصوصية الإنترنت هي جزء من مجموعة أكبر هي خصوصية الحاسوب.ولدى بعض خبراء الرأي أن خصوصية الأنترنت تحمينا من الأشخاص الاذين في السلطة حتى وأن لم نكن فعلنا أي خطاء نحاسب علية عند بث هذة المعلومات والاطلاع عليها من قبل الاخرين خلال عملية المراقبة."
فأي مستخدم للإنترنت يجب أن يكون حذر وحساس في البيانات التي يصرح بها إما بقصد أو بغير قصد هذه المعلومات ربما تتسبب له في عديد من المشاكل التي هو في غنى عنها مثل التعرض للسرقة أو لربما التحرشات التي تحدث أو غيرها من الأمور المؤذية التي يستغلها كثير من الناس كلا في هدف يحققه ويعمل من أجله لذلك يجب على مستخدم الإنترنت ان يكون حذرا ومطلعا على القوانين التي تنطبق عليه ضمن تصفحه وتسجيله في صفحات الإنترنت. أيضا لربما المستخدم يخرق الخصوصية وهو لا يدري مما يعرضه للمساءلة القانونية.”
العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية تزود المستخدمين بأدوات لقياس مستوى الخصوصية لحماية بياناتهم الشخصية، موقع فيسبوك  على سبيل المثال يزود جميع مستخدميه بصفحة لإعدادات الخصوصية، هذه الاعدادات تمكن المستخدم من منع أشخاص محددين من مشاهدة صورك الخاصة ومعلومات شخصية. “
نصائح لحماية خصوصيتك على الانترنتلا تكشف عن معلومات شخصية عن غير قصد، حافظ على تنظيف عنوان البريد الالكتروني، لا تكشف عن التفاصيل الشخصية للغرباء او" اصدقاء للتو"،  عدم الرد على الأطر لأي سبب من الأسباب. .احذر من المواقع التي تقدم جوائز مقابل الحصول على معلومات شخصية خاصة بك.
References: 
Wikipedia. 2012.  http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%B5%D9%88%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA  . [ONLINE]  [Accessed 07 March 12].
ELECTRONIC FRONTIER FOUNDATION . 2012. EFF's Top 12 Ways to Protect Your Online Privacy . [ONLINE] Available at: https://www.eff.org/wp/effs-top-12-ways-protect-your-online-privacy. [Accessed 07 March 12].
FriendlyScreens' Channel . (2012). Do you really have a private life online? (social network privacy loss due to friends) . [Online Video]. 24 February. Available from: http://youtu.be/-e98hxHZiTg. [Accessed: 07 March 2012].

No comments:

Post a Comment