Tuesday, March 13, 2012

لافتات الانترنت إعداد محمد معمر

 
13/03/2012
لافتات الانترنت
"هي اعلانات تصويرية، تكون عادة مستطيلة الشكل ويمكن مشاهدتها في أعلى كثير من المواقع على الشبكة، ويتم تصميمها وصياغة محتواها بشكل يغري المشاهد للضغط عليها،" وعند قيامه بذلك تقدم له مزيدا من المعلومات عن السلعة او الخدمة المعلن عنها. وهي من اكثر الاعلانات شهرة على الانترنت نظرا لبساطتها وسهولة شرحها. وتقوم هذه الاعلانات كأداة ترويجية فعالة. ويكون الهدف من قبل هذه الاعلانات هو جذب الزبون الى الموقع والشراء منه، ويهدف ايضا الى التعريف بالمنتج وسعره وما هي الفوائد التي يوفرها المنتج.
وتحقق لافتات الانترنت الكثير من الفوائد لمستخدميها وتعتبر رخيصة مقارنة مع غيرها، اضافة الى انها تجعل الموقع الخاص للمعلن قريب جدا من المتصفحين. ولا شك انها تعمل على بناء العلامات التجارية فالمتصفح يتأثر بالمنتج مما يمكن دفعه الى شرائه اضافة الى ميزة الاستفسار وسهولة القيام بالشراء، اضافة الى بقاء اسم الشركة المعلنة في ذاكرة المتصفح واهتمامه اذا كان من المهتمين بالافتة المعروضة ومحتواها.
وهناك مجموعة من الصفات التي تساعد على نجاح مثل هذه الدعايات مثل مراعاة البساطة في التصميم او ان يحتوي على عبارات تدعو الزائر لفتح الاعلان وان تحتوي على كلمات تجذب الزائر كعرض خاص او مجانا، وأن يراعى بتطابق نظام الالوان والبيئة العامة للموقع، كذلك لا للافراط في تعقيد الامور ولا لكثرة النصوص، ويجب ان يحتوي الاعلان على اشياء جديدة بحيث يتميز عن باقي الاعلانات، واذا اراد المعلن ان ينجح الاعلان يجب اختيار الموقع المناسب لوضع الافتة فيه، كالمواقع الاكثر زيارة وتصفحا من قبل الزائرين، ويراعى ايضا المساحة التي توضع فيها الافتة ان تكون في مكان ملفت للنظر مع اضافة لمسات فنية واضاءة تجلب النظر بألوان زاهية.
وفيما يتعلق بأنواع الافتات على مواقع الانترنت فتكون مدفوعة الاجر بشرط دخول احد الزائرين الى موقع الدعاية، وذلك بالضغط على الافتة والانتقال الى موقع وجودها وتفاصيلها. والنوع الثاني هو مجرد رؤية الافتة عند الدخول الى احد المواقع التي تضع هذه الافتة في صفحتها الرئيسة. اما النوع الثالث فيكون الدفع مقابل الكلمات المفتاحية التي يختارها صاحب الدعاية  حتى يتم البحث عنها.

المراجع :

Banner Advertising on the WWW. 2012. Banner Advertising on the WWW. [ONLINE] Available at:http://www.davesite.com/internet/webads.shtml. [Accessed 12 March 2012].   
Different types of online web banners | Bannerworks. 2012. Different types of online web banners | Bannerworks. [ONLINE] Available at: http://www.bannerworks.co.nz/your-guide-to-advertising-online/types-of-web-banners/. [Accessed 12 March 2012].
How much to charge for advertising on your website?. 2012. How much to charge for advertising on your website?. [ONLINE] Available at: https://adspeed.com/Knowledges/1104/Blog/How_much_charge_advertising_website.html. [Accessed 12 March 2012].
Web Banner Advertising V Press Advertising. 2012. Web Banner Advertising V Press Advertising. [ONLINE] Available at: http://www.onlineadvertising.ie/benefits-banner-ads.php. [Accessed 12 March 2012].
3 Common Mistakes of Web Banner Advertisement Designing » ITList Information Technology Blog. 2012. 3 Common Mistakes of Web Banner Advertisement Designing » ITList Information Technology Blog. [ONLINE] Available at: http://www.itlist.com/3-common-mistakes-of-web-banner-advertisement-designing/. [Accessed 12 March 2012

No comments:

Post a Comment