Wednesday, March 14, 2012

نسبة النقر إلى الظهور للإعلان إعداد روان الفرارجة

                                         

 (Click Through Rate) نسبة النقر الى الظهور

12 آذار 2012

بالبداية لابد أن نتحدث عن المقصود بالظهور، بشكل عام يترجم الظهور بأنه مشاهدة لعنصر معين على موقعك من قبل المستخدم،  سواء كان المستخدم يشاهد صفحة إعلانية أو إعلان فردي، ويتم عرض تقارير لمشاهدات الصفحة ومرات الظهور للإعلان و الصفحة الإعلانية(1).

 أما نسبة النقر إلى الظهور للإعلان فتعرف بأنها عدد مرات النقر لمشاهدة الإعلان مقسوما"(2) على عدد مرات ظهور الإعلان الفردي. و  قد تتساءل في نفسك عن أهمية استخدام  نسبة النقر إلى الظهور ، و الاجابه بأنه يمكن استخدام نسبة النقر إلى الظهور لتقييم مستوى أداء كلماتك الرئيسية و إعلانك و يمكنك استخدامه أيضا" لتحديد الإعلانات و الكلمات الرئيسية الناجحة وتلك التي تحتاج إلى تحسين. وكلما زاد ترابط كلماتك الرئيسية و إعلاناتك يبعضها البعض وبنشاطك التجاري زاد احتمال نقر المستخدم على إعلانك بعد البحث من خلال العبارة التي تستخدمها ككلمة رئيسية ، كما يعدّ ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور مؤشرًا جيدًا على أن المستخدمين يرون إعلاناتك مفيدة وملائمة لهم.
 و تسهم نسبة النقر إلى الظهور أيضًا في نقاط الجودة لكلمتك الرئيسية أي مدى ارتباط كلماتك الرئيسية بالإعلان ، مما يؤثر بدوره في تكاليفك الإعلانية ومواضع إعلاناتك وترتيبها بالنسبة للإعلانات الأخرى .

أحيانا" يكون ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور سيئة بالنسبة لرجال الأعمال  ، وذلك حينما  تكون الكلمة الرئيسية ليست ذات الصلة لعملك وتكون تسعير هذه الكلمات عاليه جدا"  فلا تؤدي إلى توليد المبيعات ولا تحقق مكاسب للعلامات التجارية .
ولتفادي ذلك عليك أن تستخدم الكلمات ذات الصلة ولها علاقة مع نص الإعلان الخاص بك والصفحة المقصودة وان يكون أسعارها معقولة.(3)

أما بالنسبة للتكلفة فيمكنك اختيار أقصى مبلغ تريد دفعه في كل مرة ينقر فيها مستخدم على إعلانك. ويُسمى هذا المبلغ عرض السعر الأقصى للنقرة. كما يساعد عرض سعر النقرة في تحديد عدد مرات ظهور إعلانك وترتيبه على الصفحة.(4)

يمكن حساب نسبة النقر إلى الظهور للإعلان كالتالي:

نسبة النقر إلى الظهور للإعلان = عدد النقرات لمشاهدة الإعلان / عدد مرات ظهور الإعلان .

على سبيل المثال :
إذا تلقى إعلانك 5 نقرات من أصل 1000 مره ظهور للإعلان فستكون نسبة النقر إلى الظهور 0.5%. (5)

و من النصائح التي أقدمها لكم بأنه من الأفضل أن تضع إعلانك على الصفحات التي تسجّل أكبر عدد من الزيارات.





References:
(1)http://support.google.com/adwords/bin/answer.py?hl=en&answer=6320&topic=24937&path=15464-1710534&ctx=leftnav
(2)http://support.google.com/adwords/bin/answer.py?hl=en&answer=107955 
(3) Click-Through Rate (CTR) - Raise Your Click-Through Rates! | WordStream. 2012. Click-Through Rate (CTR) - Raise Your Click-Through Rates! | WordStream. [ONLINE] Available at: http://www.wordstream.com/click-through-rate. [Accessed 12 March 2012].
لتسويق الإلكتروني - دليل
(4)AdWords للمبتدئين - ويكي الكتب. [ONLINE] Available at: . [Accessed 12 March 2012]http://goo.gl/mhl8I.. 
(5)definition: click-through rate | Motive Web Design Glossary. 2012. definition: click-through rate | Motive Web Design Glossary. [ONLINE] Available at: http://www.motive.co.nz/glossary/click.php. [Accessed 12 March 2012].

No comments:

Post a Comment