Saturday, March 10, 2012

جوجل + إعداد أمير سلامة


5/3/2012

جوجل+ (+Google) 

مبادرة جديدة من جوجل وهي جوجل+ وهو عبارة عن شبكة تواصل بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. سوف نتكلم هنا عن رسالة هذه الشبكة وأيضا سوف يتم التحدث عن  بعض خدماتها والمميزات التي تقدمها الشبكة للمشاركين فيها و أنواع مختلفة من الدعاية و الترويج وكيف هي تعمل هذا من خلال خدماتها.
جوجل+ تمثل شبكة  تواصل  تتم عن طريق شبكات الانترنت لجميع أنحاء العالم ويتم فيها مشاركة الأفكار والمشاهد والإعلانات والإخبار المتنوعة والمحادثات الفورية مع إمكانية مشاهدة الأشخاص بعضهم لبعض والتي تصل إلى 9 أشخاص وخدمات كثيرة.ومن هنا نستطيع النظر إلى رسالة الشركة والتي تهدف إلى تسهيل الاتصال والتواصل الاجتماعي بين الأشخاص والذي يتسم بسهولة ومسلي الاستعمال, ومن هنا يتبين لنا أنها تفتح المجال لمشاركة أشخاص في جميع المجالات والتي تزود معلومات عن الإعمال المختلفة والمنتجات والشركات بحيث تعمل بحدود 44 لغة مختلفة.
 الخدمات التي تقدمها جوجل+  أولا, الدوائر وهي عبارة عن اتاحة الفرصة للمستخدم لتكوين دوائر بحسب إلاهتمام  مثلا تكوين دائر للعمل و واحد للعائلة و واحد للأصدقاء وهكذا . ثانيا, مآلف (Hangout) وهي المحادثة المرئية عبر شبكة الانترنت في مواضيع مختلفة بين حوالي 9 أشخاص مع امكانة الاستماع لمحادثة أعداد أكثر . ثالثا, لحظة تحميل وهي انه أي صورة أو مقطع مصور من خلال الهاتف النقال يتم تسجيله فوريا في ألبوم آمن في شبكة الانترنت. رابعا, رسول وهو عبارة عن عمل نقاشات مختلفة من خلال مجموعة واحدة فقط. خامسا, 1+ يمكن من خلال هذه الخدمة مشاهدة أي صورة أو تعليق أو مشاركة تمت على صفحة جوجل+ .  حيث أن جميع هذه الخدمات تقدم بطريقة مجانية و محمية. وبعد النظر إلى كل هذه الخدمات التي تقدمها نرى أنها تشكل درجة كبيرة من المحفزات التي تروج نفسها للجمهور, حيث يتم ترويج هذا الشبكة في الشبكات الأكثر استخداما وخاصة في هذا المجال ومن الأمثلة على هذه الشبكات: الفيس بوك, وتويتر وغيرها من الشبكات ذات صلة.
في النهاية ان عمل حساب على جوجل+ بسيط جدا لكي تختبر خدمات جوجل+ وتقييمنها بنفسك.

References:
Social Media Marketing Strategies | Branding, Social Media, Digital Marketing | Sparxoo. 2012. Social Media Marketing Strategies | Branding, Social Media, Digital Marketing | Sparxoo. [ONLINE] Available at: http://sparxoo.com/2010/08/16/social-media-marketing-strategies/. [Accessed 02 March 2012].
Google+ Tutorials | A Brighter Web. 2012. Google+ Tutorials | A Brighter Web. [ONLINE] Available at: http://www.abrighterweb.com/google/. [Accessed 02 March 2012].


What is Google+ (Google Plus) and do I need it? - YouTube . 2012. What is Google+ (Google Plus) and do I need it? - YouTube . [ONLINE] Available at: http://youtu.be/hC_M6PzXS9g. [Accessed 02 March 2012].

No comments:

Post a Comment