Monday, March 26, 2012

جوجل ادسنس تجميع محمود ضيف الله دهود

 
  Google AdSense  جوجل ادسنس

 "الجميع يحلم بتحقيق الربح , والجميع يتمنى تحقيق عائد جيد ودخل ثابت له بطريقة قانونية وسليمة , مع الثورة التكنولوجية وتطور استخدام الانترنت فى كافة نواحى الحياة , أصبح الانترنت وسيلة جيدة للدعاية وعمل الاعلانات لكل المنتجات , لذلك أطلقت جوجل خدمة تساعد أصحاب المواقع على تحقيق الربح من خلال وضح الاعلانات على مواقعهم سميت هذه الخدمة   جوجل أدسينس  أو  اعلانات جوجل.

"جوجل ادسنس
  هو برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل، يسمح لاصحاب مواقع الويب بوضع اعلانات علي مواقعهم عن طريقه، والاعلانات تختلف شكلا، اما تكون اعلانات مكتوبه  أو اعلانات مصوره  أو اعلانات فيديو  وهذه الاعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا. بحيث يعرض جوجل اعلانات هؤلاء المعلنين مقابل مادي يقتسمه جوجل مع اصحاب المواقع التي تظهر فيها الاعلانات. يتم الدفع للاعلانات اما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار  أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الاعلان علي الموقع المعلن."

"تقوم الشركات بالتعاقد مع جوجل لعرض اعلاناتها عن طريقه موقعه. يقوم جوجل بالبحث في المواقع المشتركه معه عن مواضيع ملائمه لمجالات الشركات المعلنه و.يقوم جوجل باظهار اعلانات الشركات في المواقع الملائمه."

كيف يتم استهداف الاعلانات وكيف تتنافس للظهور على موقع
 استهداف المحتوى :  سيقوم مستكشف ادسنس بزيارة موقعك للتعرف على نوعية المحتوى الذي يوجد على الموقع ويقوم بالربط بين نوعية الاعلانات ونوعية المحتوى ,فمثلا لو موقعك يتحدث عن اخبار الرياضة ,ستجد ان العديد من الاعلانات التي وضعت على موقعك لها علاقة بالرياضة بشكل عام وبالملابس الرياضية وغيرها من الامور المتعلقة بالموقع .
استهداف المعلنين :ان الاعلانات بهذه الطريقة تختار يدويا من قبل المعلنون ,حيث يقوم المعلنون بأختيار احد المواقع تحديدا لوضع اعلاناته عليه ,مثلا انا معلن لدي اعلان عن دورات لغوية اختار موقع ثقافي اجتماعي لنشر الدعاية عليه .
اهتمامات المستخدمين :يستطيع المعلن ان يصل للمستخدمين تبعا لاهتماماتهم مثل عشاق الرياضة ,وايضا يستطيع ان يظهر الاعلان تبعا لتفاعلاته السابقة مع المعلنين ومشجعيها , مثلا انا لدى تجربة سابقة بالاعلان بمواقع مختلفة ,لذلك اقوم باختيار المواقع التي حققت لي اعلى عوائد .
المصادر :

 مدونة جوجل ادسينس
Google. 2012. Google AdSense. [ONLINE] Available at: http://support.google.com/adsense/bin/answer.py?hl=ar&hlrm=en&answer=9712. [Accessed 18 February 12].
Wikipedia. 2012. Google AdSense. [ONLINE] Available at: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84_%D8%A3%D8%AF%D8%B3%D9%86%D8%B3. [Accessed 18 February 12].
Arabyadense. 2012. AdSense. [ONLINE] Available at: http://arabyadsense.com/. [Accessed 21 February 12].

No comments:

Post a Comment