Tuesday, February 28, 2012

جوجل ادسنس أعداد المهدي الدلو

 (AdSense) جوجل ادسنس
المهدي الدلو
28/02/2012

كثير من الاشخاص الذين يمتلكون مواقع على الانترنت يسعون الى تعزيز صفحاتهم الالكترونية  باي وسيلة ممكنة بالإضافة الى تحقيق أي مكسب مادي اذا توفرت لهم الفرصة . لذلك سوف اقوم في هذه المقالة بشرح واحدة من احدث الوسائل التي توفر مثل هذه الفرص وهي خدمة  جوجل ادسنس .
جوجل ادسنس هي عبارة عن خدمة اعلانات  مجانية وبسيطة تتيح لأصحاب  المواقع الالكترونية فرصة تحقيق مردود مادي اما  من خلال عرض إعلانات جوجل في مواقعهم الإلكترونية لتمكين مستخدمي هذه المواقع من التمتع بمثل هذه الخدمات وتحقيق أرباح.

الالية التي تتبعها جوجل  لتفعيل هذه الخدمة ؟  
اولا:  تقوم الشركات التي ترغب في عرض اعلاناتها عبر شركة جوجل  بالتعاقد معها .
ثانيا : تقوم شركة جوجل بملائمة هذه الاعلانات مع المواقع التي قدمت للاشتراك في خدمة جوجل ادسنس . 
ثالثا : تقوم  شركة جوجل بعرض اعلانات الشركات في المواقع التي تلائم هذه الاعلانات .

لتحقيق المردود المادي لأصحاب المواقع التي تفعل خدمة جوجل ادسنس , يتم تحديد مقداره بالاعتماد على عدة عوامل منها:  نوعية الإعلانات التي تظهر على صفحاتك:  بمعنى اخر اشكال هذه الاعلانات حيث توفر خدمة ادسنس اعلانات نصية، اعلانات صورية , اعلانات جوال .
ثانيا : تسعير الإعلانات التي تظهر على صفحاتك:  تعتمد طريقة تسعير الاعلانات في جوجل ادسنس على عدة عوامل منها ميزانية المعلن أي صاحب الموقع والمساحة المحددة لعرض الاعلان على الموقع ونوعية الاعلانات التي يتم عرضها .
ثالثا : عدد منتجات ادسنس أي خدمات جوجل ادسنس المستخدمة من قبل صاحب الموقع:  يمكنك الحصول على مردود مادي اكبر من ادسنس عن طريق عرض الإعلانات على المواقع وتوفير خدمة البحث (Google search ) لمستخدمي المواقع الالكترونية .  
هناك العديد من الاسباب والمميزات التي تجعل الربح او المردود المادي الذي يتم تحقيقه  من جوجل ادسنس الافضل على الاطلاق منها : ان العمل مع ادسنس ليس مرتبط بمكان او زمان  من اي جهاز كمبيوتر ومن أي منطقة جغرافية وفي أي وقت يمكن استخدام خدامات ادسنس و العمل معها . وليس هناك سقف اعلى لمقدار الربح من جوجل  ادسنس يمكنك ان تربح مليون دولار بدون اي مشكله . كما ان خدمة جوجل ادسنس متوفرة باللغة العربية والعديد من اللغات. و ايضا تقوم ادسنس بالدفع لأصحاب المواقع شهريا بدون أي تأخير . والنقطة الاخيرة لا يوجد سن معين للعمل مع ادسنس وكذلك لا يحتاج العمل لتفرغ . في الختام اود ان اشير ان هنالك الكثير من الذين استخدموا خدمات جوجل ادسنس حققوا مكاسب مادية ضخمة.
المراجع :

Google. 2012. Google AdSense. [ONLINE] Available at: http://support.google.com/adsense/bin/answer.py?hl=ar&hlrm=en&answer=9712. [Accessed 18 February 12].
Wikipedia. 2012. Google AdSense. [ONLINE] Available at: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84_%D8%A3%D8%AF%D8%B3%D9%86%D8%B3. [Accessed 18 February 12].
Arabyadense. 2012. AdSense. [ONLINE] Available at: http://arabyadsense.com/. [Accessed 21 February 12].

No comments:

Post a Comment