Saturday, February 25, 2012

بناء صفحات الانترنت إعداد زيد هلال


بناء صفحات الانترنت

صفحات الانترنت تعد من اهم طرق التواصل و الوصول الى الزبائن المحتملين. ففيعصرنا هذا، اصبح وجود
 صفحة انترنت خاصة بالشركة شيء اساسي خاصة اذا لم تملك هذه الشركة فرعاً لها في منطقة معينة، مما يساعد و يسهل عميلة التبادل و البيع و الشراء.

عملية تكوين صفحات الانترنت ليست بالعملية الصعبة في هذا العصر من التقدم التقني، و لكن عملية تصميم و ادارة هذه الصفحات قد يكون صعباً للغاية. اول خطوة في عملية تكوين الصفحات هي اختيار اسم النطاق "Domain Name" بحيث يكون له علاقة مع مجال عمل الشركة، و يجب التأكد بان الاسم متوفر و غير محجوز، ففي كثير من الاحيان تفشل صفحات الانترنت بسبب اسمها غير الملائم . بعد اخيتار اسم النطاق، يتوجب على صاحبه التوجه الى المسجلون "registrars" المخولون من قبل الحكومة لشراء اسم النطاق، مثل "PNINA" الفلسطينية لشراء اسم نطاق بعنوان ".ps" . في النهاية، سيقوم المخولون باعطاء صاحب اسم النطاق "اسم مستخدم – Username" و "كلمة سر – Password" للولوج الى ادارة النطاق.


تكمن الخطوة الثانية في اختيار موقع او شركة استضافة و التي تقوم بدورها بتوفير المساحة المطلوبة لرفع و نشر الملفات التي ستمكن الباحثون من الوصول اليها. حيث تقوم هذه الشركات باعطاء مستخدميهم "اسم مستخدم – Username" و "كلمة سر – Password" للتمتع بخدماتهم التي تدعم اختيارهم لهذا المضيف، مثل شركة "iPage" التي تصنف من افضل الشركات العالمية في الاستضافة. اما الشركة التي تمثل المضيف محليا هي شركة "حضارة".


اخيراً، اكثر الخطوات صعوبة هي مرحلة بناء و تصميم الصفحات. فبناء و تصميم الصفحات يتم بعدة طرق، اولها و أسهلها هو اللجوء الى البرامج المتخصصة بمساعدة المستخدمين على بناء صفحاتهم مثل برنامج "Dreamweaver" و برنامج "FrontPage" التي توفر تصاميم و ادوات لتسهيل عملية التصميم. اما الطريقة الثانية و التي قد تكون اصعب لكثير من الناس، هي استخدام لغات البرمجة مثل "HTML" و "XHTML" و "DHTML" و "PHP" و غيرها. لكن بالرغم من صعوبة الطريقة الثانية، الا انها تتيح للمستخدم الخيارات و القدرة على التحكم بمحتويات الصفحة بسهولة اكبر. من اهم المسلمات التي يجب مراعاتها في هذه الخطوة هي وضع كلمات و دلائل مناسبة لها علاقة بمضمون الصفحة التابعة للشركة.

الطريقة الامثل لتقديم صورة جيدة عن الشركة و الشرح عن مكنونها و نشر سمعتها عالمياً هي بناء صفحة خاصة بالشركة و رفعها على الانترنت.

References :


Web Domains from $3.99! Sale!. 2012. Web Domains from $3.99! Sale!. [ONLINE] Available at: http://www.actnowdomains.com. [Accessed 26 February 2012].
America Domain Names | America Registry. 2012. America Domain Names | America Registry. [ONLINE] Available at: http://www.americaregistry.com. [Accessed 26 February 2012].
Top 10 Web Hosting Companies. 2012. Top 10 Web Hosting Companies. [ONLINE] Available at: http://www.top10bestwebsitehosting.com. [Accessed 26 February 2012].
Jack Abu El Denein, Business administration Minor computer engineering student at Bethlehem University .2012, بناء صفحات الانترنت   by Zaid Hilal. Bethlehem [9 February 2012 ]
Domain Names, Web Hosting and SSL Certificates - Go Daddy . 2012. Domain Names, Web Hosting and SSL Certificates - Go Daddy . [ONLINE] Available at:http://www.godaddy.com. [Accessed 26 February 2012].
Create a Website - What You Need to Get Online - YouTube . 2012. Create a Website - What You Need to Get Online - YouTube . [ONLINE] Available at:http://www.youtu.be/-msld_7j7T0. [Accessed 26 February 2012].



No comments:

Post a Comment