Saturday, April 7, 2012

أد ورد من جوجل إعداد رشا زغير

"أد ورد" من جوجل
(Google Adwords) 

هي وسيلة لشراء إعلان عالي الاستهداف بطريقة الكلفة بالنقرة، بغض النظر عن ميزانيتك، من خلال ربط ما يبحث عنه الكاتب و ما يريد المعلن ترويجه، حيث يتم تحديد كلمات معينة يظهر إعلانك عند البحث عنها، كما انك تحدد القيمة القصوى التي ترغب في دفعها عن كل نقرة. ستدفع فقط عندما ينقر أحد على إعلانك.
بالبداية يمكنك ابتكار الإعلان , ومن ثم اختيار الكلمات أو العبارات الملائمة للإعلان ، بعد ذلك يتم عرض اعلاناتك عند بحث المستخدمون ، سوف يظهر على يمين و أعلى البحث كما في الصورة. عليك جذب الجمهور الصحيح ، حيث تستطيع  إعداد إعلاناتك بحيث لا تظهر إلا للمستخدمين الذي يقومون بالبحث في منطقة معينة. يمكنك بسهولة استهداف عملاء متصلين بالإنترنت في نطاق 25 ميلاً تقريبًا من المكان الذي توجد به.
يختلف عن بقية طرق الإعلانات الأخرى و له العديد من الإيجابيات , أولها الوصول المستهدف: يمكنك توجيه الإعلانات للأشخاص الذين يقومون بالبحث على Google. وحتى في حالة ظهور إعلاناتك ضمن نتائج بحث Google، وقديساعد على استهداف جماهير جديدة, ثانيا: تحكم أكبر، يمكنك تحرير إعلاناتك وضبط ميزانيتك حتى تحصل على النتائج المرجوة. كما يمكنك عرض مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، بل وتوجيه إعلاناتك للغات ومواقع جغرافية محددة. ثالثا: قيمة قابلة للقياس، لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الإنفاق أو الالتزام بوقت محدد. وباستخدام خيار الكلفة بالنقرة، لا تتم محاسبتك إلا في حالة النقر فوق إعلاناتك. وهذا يعني أن كل دولار من ميزانيتك يتم توجيهه نحو جذب عملاء محتملين جدد لك.
لا يوجد هناك حاجة للقلق بشأن التكاليف لأن Google AdWords يتيح التحكم الكامل في نفقاتك, من خلال تعيين ميزانيتك، فهو لا يفرض حدًا أدنى للإنفاق – فلك مطلق الحرية في تحديد المبلغ الذي تريد دفعه إلى AdWords. يمكنك مثلاً تعيين ميزانية يومية قدرها خمسة دولارات، وحدًا أقصى قدره 10 سنت كتكلفة كل نقرة فوق إعلانك, الدفع مقابل النتائج فقط تتم محاسبتك إذا قام أحد المستخدمين بالنقر فوق إعلانك، وليس بمجرد أن يظهر إعلانك. تجنب التخمين نحن نوفر لك تقديرات لحركة زيارات الكلمات الرئيسية وتكلفتها؛ بذلك يمكنك اتخاذ قرارات واعية بشأن اختيار الكلمات الرئيسية ورفع ميزانيتك إلى أقصى حد.
المراجع و المصادر :
1-  Gonzalez, Melissa, Benefits of Google AdWords. Available from:< http://www.optimum7.com/internet-marketing/pay-per-click/benefits-of-google-adwords.html> [07 march 2012].
2- Google AdWords: Five Unique Benefits Of Google AdWords. Available from < http://www.approvedarticles.com/Article/Google-AdWords--Five-Unique-Benefits-Of-Google-AdWords/1814> [07 march 2012]

No comments:

Post a Comment