Tuesday, April 3, 2012

فليكر إعداد معاذ قطب


فليكر Flickr

هو موقع لمشاركة الصور والفيديو وحفظها وتنظيمها. يعتبر أيضا مجمع لهواة التصوير على الإنترنت. يسمح فلكر بتنظيم الصور من خلال كلمات مفاتيح تعرف باسم tags وهي تسمح بإيجاد الصور بسهولة حسب موضوع معين كموقع التقاط الصورة، أو اسم الصورة أو موضوع مرتبط بكلمة البحث. يستطيع الشخص إضافة الصورة إلى مجموعة شخصية واحدة أو أكثر من مجموعة شخصية أو عدم إضافتها مطلقاً. يستطيع مالك الحساب أن يضيف صورا من خلال البريد الإلكتروني من خلال الموقع بشكل مباشر أو من خلال الهاتف النقال ذو الكاميرا الرقمية.
يتم استخدام موقع فلكر كموقع رئيسي لتخزين الصور من خلال الكثير من المستخدمين وبشكل كبير خصوصاً من المدونين.
ومن الجدير بالذكر ان الموقع يسمح لمستخدميه بإضافة الصور تحت تراخيص معينة يقومون باختيارها سواء محفوظة الحقوق أو إحدى رخص التشارك الإبداع  . Creative Commons
يستطيع المستخدم عند تحميل الصور أن يحدد من يستطيع مشاهدة الصور أو لا. الصور الخاصة يشاهدها مالك الحساب بشكل دائم، ولكنه يستطيع تحديد الصور المسموح مشاهدتها للعامة أو من يختارهم هو. أيضا يستطيع المستخدم مشاركة الصور الخاصة في المجموعات العامة لو أراد. يحتوي فليكر على برنامج لتنظيم الصور الموجودة في حساب فلكر. يسمح للمستخدمين بتعديل كلمات المفاتيح ووصف الصور وتنظيم أو إضافة الصور في مجموعات شخصيه وإضافة الصور في مجموعات عامه وإضافة صور على خريطة للعالم. لهذا السبب يسهل تعديل الصور كحزم.
مراجع
http://www.alalamonline.net/Flickr_%D8%A7%D8%B1%D9%81%D8%B9_%D9%88%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83_%D8%B5%D9%88%D8%B1%D9%83.htm

No comments:

Post a Comment