Sunday, April 15, 2012

التويتر تجميع وعد الأطرش

      
14 نيسان 2012
التويتر

     الكثير من التساؤلات تخطر في ذهن من يسمع بهذه الخدمة ولا يعرف عنها الكثير سوى أنها تدعى ب "تويتر",فما هو تويتر؟؟وما هي أهم مزاياه وفوائده؟؟وكيف نستخدمه؟؟وماذا تعني تلك المصطلحات اللاتي يشتمل عليها؟؟
    "التويتر,هي خدمه مجانية تتيح لك فرصة التواصل مع ملايين المشاركين وتفتح لك الأبواب مشرعة لتشاركا لجميع بأفكارك واهتماماتك",وكذلك معرفة أخبار أصدقائك,شخصياتك المفضلة و ما يجري في العالم من حولك "لقد أنشئت هذه الخدمة المميزة على يد "جاك دورسي" و من المتوقع أن يصبح عدد المشاركين فيها حوالي مليون مشترك حتى نهاية عام 2012,كما أن هذه الخدمة لا تقتصر فقط على الأفراد بل اتسع مجالها لتصبح فرصة لأصحاب الأعمال والمشاريع لترويج أنفسهم وسلعهم وخدماتهم من خلالها."  (خاطب العالم باستخدم تويترو2012)

"خدمة تويتر تمنحك "140" حرف لإرسال عدد لانهائي من الرسائل والتدوينات لأصدقائك ومتابعيك من خلال الاجابه عن سؤال"ماذا تفعل؟؟" كما أن هذه الرسائل والمدونات لا تقتصر فقط على النصوص بل يمكن إدراج الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية.فعندما تقوم بنشر ما تدونه يظهر للأصدقاء على الحائط المشترك فيمكنهم رؤيته وإضافة التعليقات عليه فيشبه بذلك خدمة "الفيسبوك" ,ويمكنك أيضا رؤية ما يدونون والتعليق عليه,وهكذا نرى أن "التويتر" أشبه بباحة إلكترونيه يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا ويتابعوا أخبار بعضهم البعض." (خاطب العالم باستخدم تويترو2012)

   "فوائد "تويتر" تتمثل في البقاء على تواصل دائم مع الأصدقاء والمعارف وشخصياتك المفضلة,و إمكانيه متابعة أصدقاء جدد والتعرف عليهم,الاطلاع على ما يستجد في العالم من أحداث وتطورات,يمكنك استغلال "تويتر" في مجال العمل كالترويج  لنفسك , أفكارك , مهاراتك , منتجاتك المادية وغير المادية و كذلك لعملك الخاص,عبر هذه الخدمة يمكنك التواصل مع الشخصيات المرموقة في العالم كالمشاهير, العلماء, السياسيين, الكتاب والنقاد, يمكنك أيضا متابعة صفحات تثير اهتمامك سواء كانت" سياسيه , فكريه , فنية,ثقافيه أو رياضيه".  (خاطب العالم باستخدم تويترو2012)

المراجع
Twitter. 2008.About.[ONLINE] available at: : http://twitter.com/about. [Accessed 14 march 12].
Wikipedia. 2006. twitter. [ONliNE] available at: http://en.wikipedia.org/wiki/Twitter. [Accessed 09 March 12].
Jibreen,H,2011 . Twitter . The technological magazine,2,8-11.
Vishal,Sanjay , (2011) , Twitter [ONLINE]. Available at:http//goo.ql/4Wfw2 [Accessed 02 March 12].
Youtube . (2009).  تعرف على تويتر . [Online Video] . 28 October . Available from : http://www.youtube.com/watch?v=jXb_YnQyrKY . [Accessed : 06 March 2012].

No comments:

Post a Comment